Official government website of the Government of the Kingdom of Saudi Arabia
How to verify
Links to official Saudi websites end with edu.sa

All links to official websites of government agencies in the Kingdom of Saudi Arabia end with gov.sa.

Government websites use the HTTPS protocol for encryption and security.

Secure websites in the Kingdom of Saudi Arabia use the HTTPS protocol for encryption.

المجلد 8 العدد (2) الجزء (2) كامل

واجهة وفهرس المجلد (8) العدد(2) الجزء(2)- باللغة العربية

واجهة وفهرس المجلد (8) العدد(2) الجزء(2)- باللغة الإنجليزية

أبحاث المجلد (8) العدد (2) الجزء (2)

القراءات القرآنية وعلاقتها بأسباب النزول - تعريف وتمثيل -.

خلود بنت طلال الحساني

تَكييف القِراءات القُرآنيَّة في التَّحليل البَلاغي في ضوء البدائل النصية.

وائل بن عمر العمري

فعالية التدريب على بعض استراتيجيات التشفير في زيادة سعة الذاكرة العاملة البصرية المكانية لدى الأطفال ذوي نقص الانتباه.

هاني فؤاد سيد محمد سليمان

المسؤولية النظامية لجهات المصادقة الرقمية - دراسة تحليلية مقارنة بين النظام السعودي والتشريعات الأجنبية (القانون الإماراتي والأوروبي أنموذجا).

ياسر أحمد بدر

أَثَر عناصر رأس المال ّالفكري على أداء العاملين في القطاع الصحي دراسةُ حالة على مستشفى شقراء العام.

محمد بن سعد بن عبد العزيز اليحيى

الشجرة بوصفها عنصرا روائيًا : دراسة في رواية أمل الفاران (غواصو الأحقاف)

دلال بنت بندر المالكي

 

البُعد الثقافي في فكر العلامة الشيخ محمد العثيمين-رحمه الله-.

يعقوب بن يوسف العنقري

أسباب تدني مستوى تلميذات الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية في الطلاقة القرائية من وجهة نظر معلمات اللغة العربية في منطقة الحدود الشمالية.

فلك ربيع الخليف

اضطراب القلق العام وأعراض الاكتئاب وعلاقتهما بالكوابيس لدى طلاب الجامعة.

أحمد كمال البهنساوي (*)                  زيد حسانين زيد عبد الخالق

الدور الوسيط للكفاءة الذاتية في العلاقة بين القيادة الأخلاقية والمواطنة التنظيمية في الجامعات السعودية.

عطا الله بن فاحس راضي العنزي

فاعلية نموذج مكارثي (4MAT) في تدريس القواعد النَّحوية والصرفية لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها لتنمية تحصيلهم واتجاهاتهم نحوها.

إدريس محمود ربابعة

The Relationship Between Perceptual Learning Styles and Learner Autonomy: A Case Study of EFL Undergraduates in Saudi Arabia.

Elham Abdullah Ghobain*                  Abdullah Ahmed Zughaibi